Project Management for ALL

Project Management for ALL

All About Construction Project Management


    دوره ادارة نظم المعلومات المكتبية ، الارشفة الالكترونية ، التوثيق والفهرسة@جده@المنامه@2019

    شاطر

    المتخصص للتدريب

    عدد الرسائل : 467
    تاريخ التسجيل : 19/02/2017

    دوره ادارة نظم المعلومات المكتبية ، الارشفة الالكترونية ، التوثيق والفهرسة@جده@المنامه@2019

    مُساهمة من طرف المتخصص للتدريب في الإثنين نوفمبر 19, 2018 12:20 pm

    يسر المركز المتخصص للتدريب والاستشارت قبول ترشيحاتكم لحضور البرنامج التدريبي
    ادارة نظم المعلومات المكتبية ، الارشفة الالكترونية ، التوثيق والفهرسة
    جده : من 13 الي 17 يناير2019
    المنامه : من 17 الي 21 فبراير2019
    الأهداف
    • تنمية مهارات المشاركين في مجال ادارة نظم المعلومات المكتبية والارشفة الالكترونية والتوثيق والفهرسة والمهارات اللازمة لحفظ وتأمين واسترجاع الوثائق والمستندات الكترونياً.
    • تنمية مهارات المشاركين في التعامل مع تطبيقات الحواسب الآلية واستخداماتها في مجال حفظ واسترجاع وإدارة وتداول الوثائق والمستندات.
    • تنميـة مهـارات المشاركين في مجال تقنيات الاسترجاع والوسائل اللغوية المساعدة على الاسترجاع.
    • تزويد المتدربين بالأساليب المتبعة في عمليات تأمين وحمـاية الأرشيف الالكتروني.
    • إعداد وتزويد المشاركين بمفهوم نظم المعلومات الحديثة ، وكيفية تطبيق البرامج والتطبيقات المعلوماتية الحديثة فى المنظمات واستغلالها في سرعة وتحسين اتخاذ القرارات
    • التدريب على التطبيقات الحديثة في المكاتب الإلكترونية

    المحاور
     القواعد التي يفرضها عصر تكنولوجيا المعلومات.
     النظرية العامة للنظم.
     فلسفة النظم في الأعمال المكتبية - نماذج الأنظمة الحديثة.
     مفهوم وخصائص نظم المعلومات - وظائف نظم المعلومات .
     مراحل التخطيط لبناء الأنظمة المعلوماتية المتكاملة .
     مراحل تصميم نظم المعلومات - متطلبات نظم المعلومات المكتبية الحديثة .
     منهجية تطوير نظم المعلومات المكتبية .
     منظومة نظم تكنولوجيا المعلومات .
     العناصر الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات - دورة حياة نظم المعلومات .
     دور نظم إدارة المعلومات في تحسين مخرجات الإدارة الحديثة .
     معايير قياس جودة نظم المعلومات .
     الأرشفة الإلكترونية .
     أساسيات الحفظ والاسترجاع - نظرية تدفق الأعمال الحديثة داخل المنظمة .
     المكاتب الإلكترونية .
     التحول إلى المكتب الإلكتروني - حتمية التطوير نحو المكتب الإلكتروني .
     خصائص وعناصر وتوجهات الإدارة الإلكترونية.
     الأنظمة الإلكترونية اللازمة للإدارة الإلكترونية.
     سمات الإدارة الإلكترونية وعناصرها وتوجهاتها
     خصائص الإدارة الإلكترونية وامكانية تنفيذ المعاملات إلكترونيا
     عناصر الإدارة الإلكترونية:إدارة بدون ورق- إدارة بلا تنظيمات جامدة-إدارة بلا مكان- إدارة بلا زمان
     وضع وتطوير استراتيجية أمن المعلومات في مواجهة الأخطار المحتملة.
     سياسات أمن المعلومات
     المفاهيم الأساسية فى إدارة أمن المعلومات
     بعض أساليب حماية البيانات
     الأرشفة الإلكترونية
     مفهوم نظام معالجة الوثائق الآلية
     طرق حفظ الملفات
     تصنيف وفهرسة الملفات
     الأهداف الإستراتيجية للأرشفة الإلكترونية
     أهداف الأرشفة الإلكترونية داخل المنظمة
     كيف يعمل نظام معالجة الوثائق والملفات
     مميزات نظام معالجة الوثائق والملفات الآلي
     المراحل العامة لتنفيذ مشروع تحويل أرشيف ورقي إلى أرشيف الكتروني
     حالة عملية فى مجال التوثيق والأرشفة الإلكترونية
     تطبيقات الحاسب الألى فى وسرية المعلومات
     حماية البيانات من خلال مجموعة البرامج المكتبية
     أساليب الحفظ الاحتياطى
     تشفير البيانات
     حماية البريد الإلكترونى
     الحماية من الفيروسات
     حالات وورش عملية

    للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف او البريد الالكتروني:
    WhatsApp: +2 01015957991

    Email: walaa@stcceg.com
    www.stcceg.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يناير 18, 2019 6:02 am