يدعوكم المركز المتخصص للتدريب والاستشارات للمشاركه في الدوره التدريبيه
النظم التطبيقية الحديثة لادارة الوثائق والمحفوظات والارشفة الرقمية للملفات
الخبر: من 19 الى 23 مارس
الرياض: من 09 الى 13 أبريل 2017
المحتوى العلمي
الوحدة الاولى
استخدام قواعد البيانات في تصميم نظام الأرشفة الالكتروني
• الفرق بين استخدام التطبيقات الجاهزة وتطويع التطبيقات المتاحة في نظام الأرشفة الالكترونية
• تعريف قواعد البيانات
• مزايا استعمال الكمبيوتر في إنشاء قاعدة بيانات (تحويل قاعدة بيانات ورقية إلى كمبيوتر)
• تركيب قاعدة البيانات (الحقل – السجل – الجدول)
• التعامل مع برامج قواعد البيانات والتعرف على خصائص الحقول المستخدمة
الوحدة الثانية:
تدريب عمل على إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برنامج قواعد البيانات
• إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برامج قواعد البيانات وربط صورة الوثيقة بقاعدة البيانات
• استخدام البرمجيات في التغلب على مشكلة تضخم حجم الوثيقة الالكترونية في أوعية الحفظ
الوحدة الثالثة:
استخدام تطبيقات الانترنت في عملية تبادل الوثائق والملفات
• التعرف على أنواع الشبكات الداخلية في المؤسسات الكبرى لتبادل الوثائق والملفات
• متطلبات وجود نظام البريد الالكتروني
• شكل وتكوين رسالة البريد الالكتروني
• مميزات وعيوب البريد الالكتروني
• رسائل البريد الالكترونية الرسمية
• العوامل التي تحدد استخدام البريد الالكتروني
• إدارة رسائل البريد الالكتروني
• تنظيم صندوق البريد الالكتروني للموظف
• نظام حفظ وترتيب الرسائل Filing system
• استبقاء واستبعاد الرسائل الالكترونية
• أرشفة رسائل البريد الالكتروني
الوحدة الرابعة:
مشكلات إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني وأمن نظم المعلومات
• إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني
• حماية وتأمين الوثائق المخزنة في أوعية الحفظ داخل الأرشيف الالكتروني
• استخدام البرمجيات المتاحة لتعديل الوثيقة النصية إلى صورة الكترونية لا يمكن التلاعب بها
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف
Mobile: +966 599443756
WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات
النظم التطبيقية الحديثة لادارة الوثائق والمحفوظات والارشفة الرقمية للملفات
الخبر: من 19 الى 23 مارس
الرياض: من 09 الى 13 أبريل 2017
المحتوى العلمي
الوحدة الاولى
استخدام قواعد البيانات في تصميم نظام الأرشفة الالكتروني
• الفرق بين استخدام التطبيقات الجاهزة وتطويع التطبيقات المتاحة في نظام الأرشفة الالكترونية
• تعريف قواعد البيانات
• مزايا استعمال الكمبيوتر في إنشاء قاعدة بيانات (تحويل قاعدة بيانات ورقية إلى كمبيوتر)
• تركيب قاعدة البيانات (الحقل – السجل – الجدول)
• التعامل مع برامج قواعد البيانات والتعرف على خصائص الحقول المستخدمة
الوحدة الثانية:
تدريب عمل على إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برنامج قواعد البيانات
• إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برامج قواعد البيانات وربط صورة الوثيقة بقاعدة البيانات
• استخدام البرمجيات في التغلب على مشكلة تضخم حجم الوثيقة الالكترونية في أوعية الحفظ
الوحدة الثالثة:
استخدام تطبيقات الانترنت في عملية تبادل الوثائق والملفات
• التعرف على أنواع الشبكات الداخلية في المؤسسات الكبرى لتبادل الوثائق والملفات
• متطلبات وجود نظام البريد الالكتروني
• شكل وتكوين رسالة البريد الالكتروني
• مميزات وعيوب البريد الالكتروني
• رسائل البريد الالكترونية الرسمية
• العوامل التي تحدد استخدام البريد الالكتروني
• إدارة رسائل البريد الالكتروني
• تنظيم صندوق البريد الالكتروني للموظف
• نظام حفظ وترتيب الرسائل Filing system
• استبقاء واستبعاد الرسائل الالكترونية
• أرشفة رسائل البريد الالكتروني
الوحدة الرابعة:
مشكلات إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني وأمن نظم المعلومات
• إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني
• حماية وتأمين الوثائق المخزنة في أوعية الحفظ داخل الأرشيف الالكتروني
• استخدام البرمجيات المتاحة لتعديل الوثيقة النصية إلى صورة الكترونية لا يمكن التلاعب بها
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف
Mobile: +966 599443756
WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات