Project Management for ALL



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Project Management for ALL

Project Management for ALL

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Project Management for ALL

All About Construction Project Management


    دوره المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية

    avatar
    المتخصص للتدريب


    عدد الرسائل : 657
    تاريخ التسجيل : 19/02/2017

    دوره المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية Empty دوره المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية

    مُساهمة من طرف المتخصص للتدريب الخميس مارس 02, 2017 10:08 am

    يدعوكم المركز المتخصص للتدريب والاستشارات للمشاركه في الدوره التدريبيه
    المنظومة المتكاملة في السكرتارية الابداعية
    الرياض : من 26 الى 30 مارس 2017
    الخبر : من 16 الى 20 أبريل 2017
    الأهداف :
    سيتمكن المشارك من التميز فى الموضوعات الاتية :
    • المفاهيم الرئيسة والمنهجيات المتبعة في السكرتارية وإدارة المكاتب
    • الإجراءات العملية والتقنيات المستخدمة في تنظيم المكاتب وتنظيم الأعمال الإدارية
    • ممارسة الطرق المختلفة في السكرتارية وإدارة المكاتب
    • المهارات الأساسية في تنظيم أعمال السكرتارية و تنظيم المكاتب
    • ممارسة أعمال السكرتارية ، وأعمال الإدارة المكتبية
    • الممارسة العملية لأعمال السكرتارية و لإدارة المكاتب
    • أداء المهام في مجال السكرتارية وإدارة المكاتب.
    • التأقلم مع بيئة العمل الجماعية من ناحية الزملاء والمراجعين.
    • معالجة المعاملات المكتبية الواردة وإجراء العمل المطلوب عليها والقيام إما بحفظها أو إعادة إرسالها للجهة المختصة سواء داخل مكان العمل أو للخارج
    • أرشفة وفرز المستندات و الوثائق في نهاية يوم العمل وترتيبها حسب الاختصاص والأهمية وحفظها بالملفات
    • استخدام تطبيقات وبرمجيات الحاسب الآلي المكتبية MS Office 2007/ 2013
    • كيفية الاستفادة من المعدات والأجهزة المكتبية المتوفرة لديه.
    • تحمل ضغوط العمل في أوقات الذروة للمؤسسة أو الشركة.
    • إدارة الوقت وتوزيعة على مختلف الأعمال المطلوب إنجازها.
    • التواصل مع زملاء العمل عملياً من خلال العمل الجماعي

    المحتويات الرئيسية :
    الوحدة الأولى : المفاهيم المعاصرة للسكرتارية وادارة المكاتب
     السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب "مفاهيم وأسس".
     أعمال السكرتارية التنفيذية في عصر هندسة ومصادر المعرفة.
     مهام وواجبات ووظائف مدراء المكاتب السكرتارية التنفيذية.
     العمل المكتبي وأهميته في زيادة الفعالية الإدارية والفنية للمساعدين الشخصيين.
     تنظيم وإدارة المعلومات (العمل اليومي لمدير المكتب).
     قواعد المعلومات الذكية والمداخل الحديثة للسكرتارية التنفيذية.
    الوحدة الثانية : المهارات والمعارف الداعمة لأعمال المكاتب الحديثة
     المهارات المتقدمة للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب.
     مهارات الإدارية الذاتية والسلوكية لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
     مهارات الاتصال والابتكار وتقوية الذاكرة للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب.
     مهارات إعداد وكتابة التقارير والخطابات والمذكرات الإدارية.
     مهارات إدارة المكاتب للسكرتارية التنفيذية ومديري المكاتب.
     فنون الاتيكيت ومهارات التعامل مع الجمهور.
     المهارات المهنية لمدراء المكاتب والمساعدين الشخصيين.
     نظام المعلومات الإداري ودور مدير المكتب.
     كيفية توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات ومتابعتها.
     تكنولوجيا الاتصالات والشبكات المستخدمة في أعمال السكرتارية.
     المهام الإداري والسلوكية للسكرتارية ومدراء المكاتب(المدخل الإبداعي):-
     المنهج الابتكاري والتفكير الإبداعي لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
     الإدارة المتقدمة للمكاتب والتخطيط والإعداد والصياغة الدقيقة لمحاضر الاجتماعات.
     الانترنت واستخداماته في أعمال السكرتارية.
     التعامل الجيد مع البريد الإلكتروني إرسالا واستقبالا.
    الوحدة الثالثة : المهارات والمهام الالكترونية اللازمة للسكرتير الحديث
     تنظيم المحفوظات الصادرة والواردة إلكترونيًا.
     تنظيم وترتيب الملفات إلكترونيًا.
     إعداد المراسلات والمذكرات وعرق الأوراق الإلكترونية.
     فن الحديث والإنصات (مهارات التقديم والعرض الإلكتروني).
     تخطيط الوقت وتنظيم الاجتماعات إلكترونيًا (الاستثمار عن بعد).
     السكرتارية التنفيذية والإدارة المكتبية الحديثة في ظل الإدارة الإلكترونية:-
     استخدامات التقنيات الحديثة في أعمال السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب.
     استراتيجيات الأرشفة والحفظ وتأمين الوثائق والاسترجاع الإلكتروني.
     التقنيات الحديثة في ميكنة المحفوظات والوثائق.
     إدارة مراكز المعلومات وتأمين الوثائق والملفات المستندية بالحاسب الآلي.
     إدارة مكاتب الغد "التميز والتطوير".

    الوحدة الرابعة : فن ادارة الاجتماعات باستخدام التكنولوجيا الحديثة
     إعداد وتنظيم المقابلات واللقاءات.
     إعداد وتنظيم الاجتماعات واللجان.
     إعداد وكتابة المحاضر والجلسات والتقارير الفعالة.
     كيفية مواجهة ضغوط العمل والسيطرة على القلق والتوتر.
     مهارات الاتصال والتواصل
     العمل فى فريق
    الوحدة الخامسة : تدريبات عملية وورش عمل ادارة المكاتب الالكترونية
     ورشة عمل في : المواقف التي تواجه مدراء المكاتب في مشاكل العمل اليومية وكيفية التعامل معها.
     ورشة عمل في : مقومات التعامل مع الآخرين (الرؤساء والزملاء والمرؤوسين والجمهور).
     التطورات المتلاحقة للأجهزة والبرامج التطبيقية المستخدمة في السكرتارية الإلكترونية.
     مهارات الاتصال الحديثة
     ادارة الوقت والضغوط
     مقياس قدرات التفكير
     مقياس الذكاء المتعدد
     مقياس النمط الاتصالى
     مقياس بناء الفريق
     هرم الاحتياجات الانسانية


    للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف
    Mobile: +966 599443756
    WhatsApp: +2 01015957991




    مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مايو 17, 2024 6:23 am