يدعوكم المركز المتخصص للتدريب والاستشارات للمشاركه في الدوره التدريبيه
الإدارة المتقدمة لمنظومة التميز والابداع لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية
الرياض:من10الي14سبتمبر2017
الاسكندريه:من17الي21سبتمبر2017
المنامه:من24الي28سبتمبر2017
الهدف من البرنامج
سيتمكن المشاركين مع نهاية البرنامج من التميز في :
• المهارات الإدارية و الفنية التي تمكنهم من تحقيق فعالية الاتصال و التنسيق.
• تطبيق الأساليب المتقدمة في إدارة مكاتب الإدارات العليا ومهارات الإدارة الفعَّالة .
• التنظيم المتميز فى إدارة أعمال مكاتب الإدارة العليا والتنفيذي .
• جدولة الأعمال وتقنيات بناء خرائط التدفق للمهام .
• إدارة وتنظيم الاجتماعات ومهارات إعداد التقارير العليا .
• إدارة برتوكولات التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة .
• مهارات حل النزاع و مواجهة المشكلات بفعالية .
• معرفة معايير الإتيكيت العالمي والمحلي .
• إتيكيت الاجتماعات والمقابلات الرسمية.
• إعداد وتنظيم برامج الزيارات الرسمية للشخصيات الهامة .
• إدارة الوقت ومهارات التواصل والتأثير في الأخرين .
• مهارات الكتابة الفعَّالة و صياغاتها ( الخطابات / المذكرات ) .
• تطبيق المنهجيات الابتكارية والتفكير الإبداعي.
• تعزيز المهارات السلوكية و الجوانب السلوكية في الأداء .
• تعزيز الممارسات الإبداعية والتنظيم الإلكتروني للمكاتب .
• التنظيم الاكتروني لأعمال السكرتارية والمحفوظات بمكاتب التنفيذيين و الادارت العليا .
• الإدارة الإلكترونية في اعمال المكاتب الحديثة.
• بناء ونظم الفهرسة والأرشفة الاليكترونية للوثائق والمعلومات.
• تبسيط الإجراءات وتنظيم العمل في مكاتب الإدارات العليا .
محتويات البرنامج
الوحدة الأولى : الأساليب المتقدمة في إدارة مكاتب الإدارات العليا
• أهمية إدارة مكاتب الإدارة العليا في زيادة الفعالية الإدارية.
• المهارات الإدارية والفنية في تحقيق فعالية الإتصال والتنسيق.
• المهارات الإدارية لمديري مكاتب الإدارة العليا وطرق تنميتها.
• المهارات السلوكية اللازمة لتحقيق التميز في أداء مديري مكاتب الإدارة العليا.
• المهارات المهنية لمديري مكاتب الإدارة العليا لتحقيق الكفاءة الإدارية.
• المعايير الأساسية في تحقيق تميز أعمال مكاتب الإدارة العليا.
الوحدة الثانية : التميز في تخطيط وتنظيم أعمال مكاتب الإدارة العليا
• التنظيم المتميز في إدارة أعمال مكاتب الإدارة العليا والتنفيذية
• مهارات التخطيط الشخصي والمؤسسي لمديري مكاتب الادارة العليا
• ادوات التخطيط الفعال للإدارة المكتبية المتقدمة
• إدارة الأولويات والتنظيم في الإدارة المكتبية
• التنظيم ووضع النظم والإجراءات التنظيمية لإدارة المكاتب
• جدولة الأعمال وتقنيات بناء خرائط التدفق للمهام
• إدارة توجيه وتفعيل مكاتب الإدارة العليا
الوحدة الثالثة : الكفاءة الإدارية الإبداعية في أعمال مكاتب الإدارة العليا
• إجراءات العمل الحديثة في المكاتب.
• مهارات الكتابة الفعالة وصياغتها (الخطابات/ المذكرات)
• تطبيق منهجيات الإبتكارية والتفكير الإبداعي.
• عناصر البيئة الفعالة في مكاتب الإدارة العليا.
• مهارة الإدارة بالحذف، مهارة تذكر المستقبل، ومهارة إعداد هيكل تنظيمي للمكاتب.
• مهارات الإدارة الذاتية لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
• مفاهيم ومعايير الجودة والتميز لإدارة مكاتب الإدارة العليا.
• تنظيم أعمال السكرتارية والمحفوظات بمكاتب الإدارة العليا.
الوحدة الرابعة : التميز والجودة كرؤية متطورة للأعمال الإبتكارية في إدارة المكاتب
• ماهية الهندرة وطبيعة النشاط المكتبي
• الجودة الشاملة وأسس هندرة المكاتب.
• الاتجاهات الحديثة في إدارة مكاتب الإدارة العليا.
• هندرة حفظ أوراق المكتب (التصنيف – الترقيم – الهندسة).
• مهارات إعداد وتنظيم الإجتماعات واللجان.
• الطرق الحديثة في أعداد وكتابة المحاضر والجلسات والتقارير الفعالة.
• التقنيات المتقدمة في مواجهة ضغوط العمل والسيطرة على القلق والتوتر.
• بناء نظم الفهرسة والأرشفة الإلكترونية للوثائق والمعلومات.
الوحدة الخامسة : مهارات فن التواصل وكتابة التقارير الإلكترونية
• القواعد الأساسية لتفعيل مهارة التواصل
• الأساليب العملية في فن الإتصال والتعامل مع الأخرين
• طرق بناء التواصل والتفاهم مع الأخرين
• الإدارة الإلكترونية في أعمال المكاتب الحديثة.
• معرفة معايير الإتيكيت العالمي والمحلي
• إتيكيت الإجتماعات والمقابلات الرسمية
• إدارة بروتوكلات التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة
• تعزيز الممارسات الإبداعية والتنظيم الإلكتروني لمكاتب الإدارة العليا.
الوحدة السادسة : كفاءة المهارات الإدارية والسلوكية لتميز مدراء المكاتب
• آليات التميز في إدارة أعمال مكاتب الإدارة العليا.
• آليات تصميم وترتيب المكتب العصري.
• تقنيات المكاتب ودورها في إنجاز الأعمال.
• إدارة نظم المعلومات المكتبية والأرشفة الإلكترونية.
• إدارة الوقت وتحديد الأولويات والتحكم في ضغوط العمل.
• إدارة الوقت وترتيب الأولويات ومهارات التواصل الفعال.
• مهارات النزاع ومواجهة المشكلات بفعالية.
• إدارة وتنظيم الإجتماعات ومهارات إعداد التقارير العليا.
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف أو البريد الالكتروني:
Viber&WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات
[ce[/center]nter]
الإدارة المتقدمة لمنظومة التميز والابداع لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية
الرياض:من10الي14سبتمبر2017
الاسكندريه:من17الي21سبتمبر2017
المنامه:من24الي28سبتمبر2017
الهدف من البرنامج
سيتمكن المشاركين مع نهاية البرنامج من التميز في :
• المهارات الإدارية و الفنية التي تمكنهم من تحقيق فعالية الاتصال و التنسيق.
• تطبيق الأساليب المتقدمة في إدارة مكاتب الإدارات العليا ومهارات الإدارة الفعَّالة .
• التنظيم المتميز فى إدارة أعمال مكاتب الإدارة العليا والتنفيذي .
• جدولة الأعمال وتقنيات بناء خرائط التدفق للمهام .
• إدارة وتنظيم الاجتماعات ومهارات إعداد التقارير العليا .
• إدارة برتوكولات التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة .
• مهارات حل النزاع و مواجهة المشكلات بفعالية .
• معرفة معايير الإتيكيت العالمي والمحلي .
• إتيكيت الاجتماعات والمقابلات الرسمية.
• إعداد وتنظيم برامج الزيارات الرسمية للشخصيات الهامة .
• إدارة الوقت ومهارات التواصل والتأثير في الأخرين .
• مهارات الكتابة الفعَّالة و صياغاتها ( الخطابات / المذكرات ) .
• تطبيق المنهجيات الابتكارية والتفكير الإبداعي.
• تعزيز المهارات السلوكية و الجوانب السلوكية في الأداء .
• تعزيز الممارسات الإبداعية والتنظيم الإلكتروني للمكاتب .
• التنظيم الاكتروني لأعمال السكرتارية والمحفوظات بمكاتب التنفيذيين و الادارت العليا .
• الإدارة الإلكترونية في اعمال المكاتب الحديثة.
• بناء ونظم الفهرسة والأرشفة الاليكترونية للوثائق والمعلومات.
• تبسيط الإجراءات وتنظيم العمل في مكاتب الإدارات العليا .
محتويات البرنامج
الوحدة الأولى : الأساليب المتقدمة في إدارة مكاتب الإدارات العليا
• أهمية إدارة مكاتب الإدارة العليا في زيادة الفعالية الإدارية.
• المهارات الإدارية والفنية في تحقيق فعالية الإتصال والتنسيق.
• المهارات الإدارية لمديري مكاتب الإدارة العليا وطرق تنميتها.
• المهارات السلوكية اللازمة لتحقيق التميز في أداء مديري مكاتب الإدارة العليا.
• المهارات المهنية لمديري مكاتب الإدارة العليا لتحقيق الكفاءة الإدارية.
• المعايير الأساسية في تحقيق تميز أعمال مكاتب الإدارة العليا.
الوحدة الثانية : التميز في تخطيط وتنظيم أعمال مكاتب الإدارة العليا
• التنظيم المتميز في إدارة أعمال مكاتب الإدارة العليا والتنفيذية
• مهارات التخطيط الشخصي والمؤسسي لمديري مكاتب الادارة العليا
• ادوات التخطيط الفعال للإدارة المكتبية المتقدمة
• إدارة الأولويات والتنظيم في الإدارة المكتبية
• التنظيم ووضع النظم والإجراءات التنظيمية لإدارة المكاتب
• جدولة الأعمال وتقنيات بناء خرائط التدفق للمهام
• إدارة توجيه وتفعيل مكاتب الإدارة العليا
الوحدة الثالثة : الكفاءة الإدارية الإبداعية في أعمال مكاتب الإدارة العليا
• إجراءات العمل الحديثة في المكاتب.
• مهارات الكتابة الفعالة وصياغتها (الخطابات/ المذكرات)
• تطبيق منهجيات الإبتكارية والتفكير الإبداعي.
• عناصر البيئة الفعالة في مكاتب الإدارة العليا.
• مهارة الإدارة بالحذف، مهارة تذكر المستقبل، ومهارة إعداد هيكل تنظيمي للمكاتب.
• مهارات الإدارة الذاتية لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
• مفاهيم ومعايير الجودة والتميز لإدارة مكاتب الإدارة العليا.
• تنظيم أعمال السكرتارية والمحفوظات بمكاتب الإدارة العليا.
الوحدة الرابعة : التميز والجودة كرؤية متطورة للأعمال الإبتكارية في إدارة المكاتب
• ماهية الهندرة وطبيعة النشاط المكتبي
• الجودة الشاملة وأسس هندرة المكاتب.
• الاتجاهات الحديثة في إدارة مكاتب الإدارة العليا.
• هندرة حفظ أوراق المكتب (التصنيف – الترقيم – الهندسة).
• مهارات إعداد وتنظيم الإجتماعات واللجان.
• الطرق الحديثة في أعداد وكتابة المحاضر والجلسات والتقارير الفعالة.
• التقنيات المتقدمة في مواجهة ضغوط العمل والسيطرة على القلق والتوتر.
• بناء نظم الفهرسة والأرشفة الإلكترونية للوثائق والمعلومات.
الوحدة الخامسة : مهارات فن التواصل وكتابة التقارير الإلكترونية
• القواعد الأساسية لتفعيل مهارة التواصل
• الأساليب العملية في فن الإتصال والتعامل مع الأخرين
• طرق بناء التواصل والتفاهم مع الأخرين
• الإدارة الإلكترونية في أعمال المكاتب الحديثة.
• معرفة معايير الإتيكيت العالمي والمحلي
• إتيكيت الإجتماعات والمقابلات الرسمية
• إدارة بروتوكلات التعامل مع الأنماط البشرية المختلفة
• تعزيز الممارسات الإبداعية والتنظيم الإلكتروني لمكاتب الإدارة العليا.
الوحدة السادسة : كفاءة المهارات الإدارية والسلوكية لتميز مدراء المكاتب
• آليات التميز في إدارة أعمال مكاتب الإدارة العليا.
• آليات تصميم وترتيب المكتب العصري.
• تقنيات المكاتب ودورها في إنجاز الأعمال.
• إدارة نظم المعلومات المكتبية والأرشفة الإلكترونية.
• إدارة الوقت وتحديد الأولويات والتحكم في ضغوط العمل.
• إدارة الوقت وترتيب الأولويات ومهارات التواصل الفعال.
• مهارات النزاع ومواجهة المشكلات بفعالية.
• إدارة وتنظيم الإجتماعات ومهارات إعداد التقارير العليا.
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف أو البريد الالكتروني:
Viber&WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات
[ce[/center]nter]