يدعوكم المركز المتخصص للتدريب والاستشارات للمشاركه في الدوره التدريبيه
النظم التطبيقية الحديثة لادارة الوثائق والمحفوظات والارشفة الرقمية للملفات
الرياض: من01 الى 05 أكتوبر2017
الاسكندريه: من 15الي 19 أكتوبر2017
المحتوى
استخدام قواعد البيانات في تصميم نظام الأرشفة الالكتروني
• الفرق بين استخدام التطبيقات الجاهزة وتطويع التطبيقات المتاحة في نظام الأرشفة الالكترونية
• تعريف قواعد البيانات
• مزايا استعمال الكمبيوتر في إنشاء قاعدة بيانات (تحويل قاعدة بيانات ورقية إلى كمبيوتر)
• تركيب قاعدة البيانات (الحقل – السجل – الجدول)
• التعامل مع برامج قواعد البيانات والتعرف على خصائص الحقول المستخدمة
تدريب عمل على إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برنامج قواعد البيانات
• إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برامج قواعد البيانات وربط صورة الوثيقة بقاعدة البيانات
• استخدام البرمجيات في التغلب على مشكلة تضخم حجم الوثيقة الالكترونية في أوعية الحفظ
استخدام تطبيقات الانترنت في عملية تبادل الوثائق والملفات
• التعرف على أنواع الشبكات الداخلية في المؤسسات الكبرى لتبادل الوثائق والملفات
• متطلبات وجود نظام البريد الالكتروني
• شكل وتكوين رسالة البريد الالكتروني
• مميزات وعيوب البريد الالكتروني
• رسائل البريد الالكترونية الرسمية
• العوامل التي تحدد استخدام البريد الالكتروني
• إدارة رسائل البريد الالكتروني
• تنظيم صندوق البريد الالكتروني للموظف
• نظام حفظ وترتيب الرسائل Filing system
• استبقاء واستبعاد الرسائل الالكترونية
• أرشفة رسائل البريد الالكتروني
مشكلات إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني وأمن نظم المعلومات
• إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني
• حماية وتأمين الوثائق المخزنة في أوعية الحفظ داخل الأرشيف الالكتروني
• استخدام البرمجيات المتاحة لتعديل الوثيقة النصية إلى صورة الكترونية لا يمكن التلاعب بها
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف او البريد الالكتروني:
Mobil&WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات
النظم التطبيقية الحديثة لادارة الوثائق والمحفوظات والارشفة الرقمية للملفات
الرياض: من01 الى 05 أكتوبر2017
الاسكندريه: من 15الي 19 أكتوبر2017
المحتوى
استخدام قواعد البيانات في تصميم نظام الأرشفة الالكتروني
• الفرق بين استخدام التطبيقات الجاهزة وتطويع التطبيقات المتاحة في نظام الأرشفة الالكترونية
• تعريف قواعد البيانات
• مزايا استعمال الكمبيوتر في إنشاء قاعدة بيانات (تحويل قاعدة بيانات ورقية إلى كمبيوتر)
• تركيب قاعدة البيانات (الحقل – السجل – الجدول)
• التعامل مع برامج قواعد البيانات والتعرف على خصائص الحقول المستخدمة
تدريب عمل على إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برنامج قواعد البيانات
• إنشاء أرشيف الكتروني باستخدام برامج قواعد البيانات وربط صورة الوثيقة بقاعدة البيانات
• استخدام البرمجيات في التغلب على مشكلة تضخم حجم الوثيقة الالكترونية في أوعية الحفظ
استخدام تطبيقات الانترنت في عملية تبادل الوثائق والملفات
• التعرف على أنواع الشبكات الداخلية في المؤسسات الكبرى لتبادل الوثائق والملفات
• متطلبات وجود نظام البريد الالكتروني
• شكل وتكوين رسالة البريد الالكتروني
• مميزات وعيوب البريد الالكتروني
• رسائل البريد الالكترونية الرسمية
• العوامل التي تحدد استخدام البريد الالكتروني
• إدارة رسائل البريد الالكتروني
• تنظيم صندوق البريد الالكتروني للموظف
• نظام حفظ وترتيب الرسائل Filing system
• استبقاء واستبعاد الرسائل الالكترونية
• أرشفة رسائل البريد الالكتروني
مشكلات إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني وأمن نظم المعلومات
• إدارة الأرشيف في العصر الالكتروني
• حماية وتأمين الوثائق المخزنة في أوعية الحفظ داخل الأرشيف الالكتروني
• استخدام البرمجيات المتاحة لتعديل الوثيقة النصية إلى صورة الكترونية لا يمكن التلاعب بها
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين
للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف او البريد الالكتروني:
Mobil&WhatsApp: +2 01015957991
مع تحيات المركز المتخصص للتدريب والاستشارات