Project Management for ALL



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Project Management for ALL

Project Management for ALL

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Project Management for ALL

All About Construction Project Management


    دوره السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات

    avatar
    المشرق للتدريب


    عدد الرسائل : 6
    تاريخ التسجيل : 19/02/2017

    دوره السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات Empty دوره السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات

    مُساهمة من طرف المشرق للتدريب الخميس سبتمبر 28, 2017 2:43 pm


    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    يسر مركز المشرق للتدريب والتطوير بقبول ترشيحاتكم للبرنامج التدريبي
    السكرتارية الإلكترونية وإدارة المكاتب الذكية وفق أحدث المتغيرات

    مكان وتاريخ انعقاد البرنامج-الدمام /22الي 26اكتوبر2017

    الهدف من الدوره:

    يتمكن المشاركون في نهاية البرنامج من:
    o معرفة كاملة بمفهوم الإدارة المكتبية والسكرتارية والهندرة.
    o معرفة كاملة بالآفاق الجديدة لهندرة المكاتب ، وطبيعة النشاط المكتبي.
    o إجادة التمييز بين السكرتارية التنفيذية وأنواع السكرتارية الأخرى ( العامة – الخاصة – المتخصصة).
    o مهارات أداء مهام الإدارة المكتبية التي تتطلبها أعمال المكاتب في المنظمات الرئيسية والوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات.
    o مهارات تخفيف ضغوط العمل الواقع على القادة والوزراء والوكلاء والمدراء والمسؤلين.
    o معرفة قواعد الاتيكيت والبروتوكول وفنون الاتصال وأساليب التعامل مع كبار الشخصيات وأنماط الزائرين.
    o مقارنة خطط العمل مع المنظمات الأخرى بغية تطويرها وتحسينها من خلال تنمية المهارات الفنية والسلوكية.
    o معرفة كاملة بفنون التعامل مع التقنيات الحديثة ورفع معدلات الأداء المكتبي باستخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات.
    o إجاده تنظيم أوراق المكتب بصورة تسمح بالاسترجاع منها بأسرع وقت.
    o اجادة الرقابة على الأداء المكتبي.
    المحاور:

    المحور الأول:
    o مفهوم الإدارة المكتبية وعلاقتها بالسكرتارية.
    o ماهية الهندرة وطبيعة النشاط المكتبي.
    o الاتجاهات الحديثة في العمل المكتبي.
    o أسس هندرة المكاتب.

    المحور الثاني:
    o أنواع السكرتارية وأهميتها ومهامها.
    o أشكال المكاتب – البيئة المادية للمكاتب – أمراض المكاتب.
    o هندرة حفظ المعلومات ، تنظيم الاجتماعات واللجان.
    o الاتصالات الإدارية داخل المنظمة ومع المنظمات الأخرى
    o فن الانصات الجيد والحديث الفعال.
    o أساليب تخفيف ضغوط العمل الواقع على القادة والوزراء والوكلاء والمدراء والمسؤلين.

    المحور الثالث:
    o هندرة حفظ أوراق المكتب (التصنيف – الترقيم – الهندسة).
    o مهارة تقليص الاعمال الورقية في المكاتب.
    o كيفية الرقابة على الأداء المكتبي.
    o قواعد الاتيكيت والبروتوكول وفنون الاتصال وأساليب التعامل مع كبار الشخصيات وأنماط الزائرين.
    o تطبيقات شاملة على الموضوعات السابقة.

    المحور الرابع:
    o الكتابة الأدارية والمراسلات و المذكرات.
    o إعداد وصياغة التقارير.
    o مهارة استقبال الزوار وتنظيم مواعيد الرئيس.
    o مهارت معالجة المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة.
    o تنظيم وإدارة الأجتماعات واللجان.
    o متطلبات الاجتماع الفعال.

    المحور الخامس:
    o نظم المعلومات المكتبية والأرشفة الضوئية للوثائق.
    o التقنيات الحديثة وأثرها في أعمال السكرتارية.
    o استخدامات الحاسب الآلى في الأعمال الإدارية.
    o تقييم وختـام الـبرنامـج.

    يسعدنا تواصلكم معنا للاستفسارعبر الهاتف او الايميل
    WhatsApp-+201007474564
    Email-walaa@mtdceg.net
    عروض وخصومات للمجموعات والتسجيل المبكر


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 10:15 pm